Friday 19 December 2008

منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية:أوقفنا كل النشاطات المشتركة في مكافحة الإرهاب مع موريتانيا



منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية:أوقفنا كل النشاطات المشتركة في مكافحة الإرهاب مع موريتانيا


Thursday, 18 December 2008
قال الجنرال ديل ديلي منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية ان بلاده قللت او اوقفت كلياً في بعض الحالات النشاطات (المشتركة) مع موريتانيا .
وأضاف ديلي في معرض حديثه مع صحيفة الحياة اللندنية أن سبب ذلك يعود الى ان الحكومة (الحالية) في موريتانيا تسلمت السلطة من حكومة منتخبة ديمقراطيا وفرضت عوض ذلك نظام حكم أوتوقراطياً. ولذلك فقد "خففنا بعض التعاون مع موريتانيا في مجال التنسيق في مكافحة الإرهاب".وكشف ديلي ان فرع «القاعدة» في بلاد المغرب الإسلامي يواجه بدوره «إفلاساً» نتيجة جهود سلطات المنطقة في مكافحته.
وقال الجنرال ديلي انه سعيد بمدى التعاون الذي تلقته بلاده من الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب ، مضيفا ان "العديد منها يعرف أن «القاعدة» تستهدفه ذلك ان «القاعدة» في فلسفتها تعتبر أميركا «العدو البعيد»، في حين تعتبر أن «العدو القريب» هو الدول التي إما أن تكون متعاونة مع الولايات المتحدة وإما أن تكون رافضة للتفسير الذي تقدمه «القاعدة» للدين الإسلامي. وهناك دول عديدة على امتداد الشرق الأوسط وأفريقيا الشرقية والشمالية كلها تقع في إطار ما يعتبره إرهابيو القاعدة دولاً مرتدة ويهاجمونها. وبما أن هذه الدول تعرف انها هدف الآن لـ «القاعدة» فإن تعاونها ازداد إلى درجة كبيرة".

No comments: